أنشئت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات وفقاً لقانون الاتصالات رقم (13) لسنة 1995 وتعديلاته
كهيئة حكومية مستقلة معنية بتنظيم قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقطاع البريد
وعليه يقع على عاتقها حماية مصالح المستفيدين من خدمات الاتصالات والانترنت والخدمات
البريدية، ولتحقيق هذه الغاية فقد عملت الهيئة على تأسيس قسم شؤون المستفيدين ليقوم
بإعداد الإجراءات والتعليمات اللازمة لتلقي ومعالجة الإستفسارات والشكاوى المقدمة للهيئة
من قبل المستفيدين من هذه الخدمات حيث يتم تصنيف الشكاوى وتسجيلها ضمن نظام محوسب ليصار
إلى متابعتها مع الشركات المعنية. وبناءً على ما ذكر سابقاً، فإن الهيئة تدعو المواطنين
وفي حال عدم قيام الشركة المعنية بإجابتهم وحل شكواهم خلال أسبوع عمل من تاريخ تقديم
الشكوى للشركة ، أو لم تقدم حلولاً لشكواهم، أو إذا لم يقتنعوا بالرد المقدم من قبل
الشركة مقدمة الخدمة، العمل على تقديم الشكوى إلى الهيئة عبر الطرق التالية:-